» » وزير التربية الوطنية في لقاء بأساتذة سد الخصاص: جميع المترشحين لمراكز التربية و التكوين برسم السنة الدراسية 2013-2014 لن يخضعوا للانتقاء الأولي.

وزير التربية الوطنية في لقاء بأساتذة سد الخصاص: جميع المترشحين لمراكز التربية و التكوين برسم السنة الدراسية 2013-2014 لن يخضعوا للانتقاء الأولي.


استقبل وزير التربية الوطنية يوم الاثنين 29 أبريل 2013 وفدا من منشطي التربية غير النظامية وما يسمى "بأساتذة سد الخصاص"


على إثر الوقفة الاحتجاجية التي نظمها يومه الاثنين 29 أبريل 2013 كل من منشطي التربية غير النظامية وما يسمى "بأساتذة سد الخصاص"، أمام المقر الرئيس لوزارة التربية الوطنية ، استقبل السيد محمد الوفا ، وزير التربية الوطنية وفدا عن المحتجين الذين أطلعهم على المعطيات التالية:
إن ما تداولته بعض المواقع الإلكترونية من كون السيد الوزير رفض استقبال أساتذة سد الخصاص بالجهة الشرقية لعدم اهتمامه بملفهم المطلبي، لا أساس له من الصحة بتاتا، علما بأنه كان قد استقبلهم ثلاث مرات خلال زيارات سابقة للجهة.
إن عملية سد الخصاص تتم إما من خلال عقدة سنوية تمتد لسنة دراسية واحدة أو تكون ظرفية حسب حاجيات النيابة المعنية ، والتي يتقاضى المتعاقدون بموجبها أجرا في شكل ساعات إضافية طبقا لمقتضيات المرسوم رقم 2.05.1012، الصادر في 5 ربيع الآخر 1472(3ماي2006) في شأن تحديد مقادير التعويضات عن الساعات الإضافية الممنوحة لأطر هيأة التدريس.
إن منشطي التربية غير النظامية لا تربطهم أية علاقة إدارية بوزارة التربية الوطنية ، على اعتبار أنهم متعاقدون مع جمعيات من المجتمع المدني والتي تعمل في مجال ما يسمى بالتربية غير النظامية.

و في ختام هذا اللقاء شدد السيد الوزير على أن توظيف هيئة التدريس في المنظومة التربوية يتم فقط عبر ولوج المراكز الجهوية لمهن التربية بعد إجراء المباراة، و ذلك بموجب المرسوم المحدث لهذه المراكز رقم 2.11.672، صادر في 23 دجنبر 2011. كما أخبر ممثلي هاتين الفئتين أن جميع المترشحين لهذه المراكز برسم السنة الدراسية 2013-2014 لن يخضعوا للانتقاء الأولي.

«
Next
رسالة أحدث
»
Previous
رسالة أقدم

ليست هناك تعليقات:

ترك الرد

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها